منتديات شباب وصبايا ذي قار
حبيبي الزائر الغالي العزيز
اهلاً وسهلاً بيك صارت قديمة نفرشلك العينين والرمش خيمة
تكدر تشارك وتكتب مواضيع بدون تسجيل
استمتع معنا وشاهد الاقسام الخفية الممتعة
اقرأ ما تشاء واكتب ما تشاء
فالمنتدى منكم واليكم...مع التقدير
اخوكم •---ılılıحـمادةılılı---•

منتديات شباب وصبايا ذي قار

كل ما يهم الشاب العراقي نهتم به
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

•---ılılıحـمادةılılı---• : أهلاً وسهلاً بكم في منتديات شباب وصبايا ذي قار - نتمنى لكم طيب الإقامة معنا bounce

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» عزيزي الزوج اياك والوقوع في هذه الأخطاء
الخميس أكتوبر 08, 2015 8:44 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» ما هو يوم المباهلة ؟
الخميس أكتوبر 08, 2015 8:38 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» منتديات شباب وصبايا ذي قار
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 1:15 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» منتديات شباب وصبايا ذي قار
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 12:46 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» ابطال ترافيان
الجمعة أبريل 24, 2015 10:22 pm من طرف زائر

» ابطال ترافيان
الخميس أبريل 09, 2015 10:41 pm من طرف hoby23

» ابطال ترافيان
الخميس أبريل 09, 2015 10:41 pm من طرف hoby23

» نتائج الامتحانات الوزارية النهائية بكالوريا السادس العلمي السادس الأدبي الثالث المتوسط دور ثاني 2012 - 2013 - 2011
الخميس أبريل 09, 2015 10:40 pm من طرف hoby23

» كلمات جميلة عابرة ولكنها مشاعر قلب عاشها حرف حرفا
الجمعة أبريل 03, 2015 7:31 pm من طرف banha41

» ابطال ترافيان
الخميس أبريل 02, 2015 7:54 pm من طرف hoby23

» مجموعة ابوذيات للشاعر عباس جيجان
الخميس مارس 26, 2015 11:32 pm من طرف محمدمحمود

» كيفية التأقلم بعد الطلاق
الخميس مايو 09, 2013 11:38 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» هل المرأة نصف المجتمع؟
الخميس مايو 09, 2013 11:31 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» ثمار نقدمها لكم ايها المقبلون على الزواج فاقتطفوا منها ما تشاءون
الخميس مايو 09, 2013 11:15 pm من طرف •---ılılıحـمادةılılı---•

» اختي الصغيرة ماتحترمني ودائماً اتسوي مشاكل بالبيت
السبت أبريل 20, 2013 1:06 pm من طرف د.معتز الركابي

التبادل الاعلاني



شاطر | 
 

 السياحة في جزيرة الرومانسية موريشوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأنيق
عضو جديد
عضو جديد
avatar

علم الدولة :
مزاجي :
الجنس : ذكر
الابراج : السرطان
عدد المساهمات : 7
نقاط : 16
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 14/07/1988
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمر : 30
الوقت الآن :

مُساهمةموضوع: السياحة في جزيرة الرومانسية موريشوس    السبت مايو 26, 2012 7:46 pm


لؤلؤة المحيط الهندي...جزيرة الأحلام و الرومانسية :: جزيرة موريشوس

موريشيوس جزيرة تقع في حبها من أول زيارة ....


ستحب كل شيء فيها.....


سهولها....


جبالها....


شواطئها......


هواها......


شعبها ......


بمجرد مغادرتها تدمع العين و يبدأ الإشتياق من جديد......



موريشيوس أو كما تسمى بالفرنسية (موريس) إنها فعلا جزيرة تستحق الزيارة.


معلومات مختصرة عن موريشيوس قبل بدء الرحلة-


تقع جزيرة موريشوس
على بعد 2000 كلم عن الشواطئ الجنوبية الشرقية لقارة افريقيا-

مساحتها
1865 كلم مربع أي انها ضعف مساحة مملكة البحرين-

اول من اكتشف الجزيرة
هم العرب في القرن العاشر الميلادي و لكن لم يستوطنوها- ثم جاءها المستكشفون البرتغاليون في القرن الخامس عشر و لكن ايضا لم يستوطنوها- و اخيرا استوطنوها الهولنديين و اطلقوا عليها اسم موريشوس في اواخر القرن السادس عشر- ثم تركها الهولنديون للفرنسيين في اوائل القرن الثامن عشر، و ظلت مستعمرة فرنسية لمدة 100 سنة ثم تنازلت فرنسا عن هذه الجزيرة لبريطانيا عام 1814- و بذلك اصبحت الجزيرة مستعمرة بريطانية الى ان حازت موريشوس استقلالها عام 1968


- معظم سكانها من اصل هندي حيث جاء بهم الفرنسيين و الانجليز من الهند لزراعة قصب السكر
- نسبة المسلمين حوالي 18% و تنتشر المساجد في جميع مدن و قرى الجزيرة




اللغة
اللغة الفرنسية هي اللغة الشعبية في موريشوس.
كما يتحدث الشعب عدة لغات أخرى مثل لغة كريول ( مزيج من الفرنسية و الأفريقية) و بعض اللغات الهندية بحكم أصولهم.
و الغريب أن اللغة الرسمية هي الإنجليزية لكن لا أحد يجيدها أو يتحدثها كـ لغة أولى... بل كـ لغة ثانية ضعيفة و بلكنة مكسرة بالكاد تفهم عليهم أو يفهمون عليك


العملة
الروبية


التوقيت
توقيت موريشوس هو نفس توقيت دولة الإمارات ( توقيت غرينيش + 4 ساعات )





أهم المدن

مدينة بورت لويس

تقع العاصمة بورت لويس في الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة وتحفها الجبال من أكثر من جهة وهي الأكبر من حيث المساحة في مورشيوس رغم أنها تضم النسبة الأقل من تعداد السكان، وفي النهار تبدو بورت لويس كأي مدينة عصرية تضج بالأنشطة التجارية والزحام المروري وأبواق السيارات وكل ماشابه ذلك، وفي الليل تنعكس الصورة تماماً ويسيطر الهدوء على كل شيء، بل نستطيع القول إن المدينة تموت أثناء الليل والمكان الوحيد الذي يصدر منه صوت في ليل المدينة اليهم هو منطقة لوكودان ووترفرونت، حيث يمكنك أن تجد كازينو ودور عرض سينمائية ومحلات تجارية ومطاعم، وتوجد منطقة سكنية للمسلمين حول ميدان معمر القذافي الذي يقع على بعد ملائم من شارع جون كنيدي الذي يقع في الطرف الآخر للمدينة وميدان "تشايناتاون" حول الشارع الملكي والمدينة بشكل عام يمكنك أن تجوبها بكاملها على قدميك.

وسوق بورت لويس هو أنسب مكان تشعر فيه بأنك دخلت مدينة، فهو يقع في قلب المدينة وبه قسم خاص للخضروات والفواكه وأقسام للحوم والأسماك والهدايا والأشغال اليدوية والملابس والتوابل، وكن مستعداً لحمل كميات كبيرة من المشتريات. وبالقرب من السوق يوجد متحف التاريخ الطبيعي وهناك تستطيع أن ترى حمام "الدودو" المنقرض محنطاً، وهو موجود في ذلك المكان منذ نهايات القرن السابع عشر الميلادي.

وكذلك يمكنك أن تشاهد جمال عدة أنواع أخرى من الطيور المنقرضة المحنطة وكذلك الحيوانات والأسماك والمكان الوحيد المتبقي في بورت لويس هو متحف البريد ويضم مجموعة من طوابع البريد في مورشيوس. وإذا كانت الآثار الاسلامية تستهويك فعليك بزيارة مسجد جمعة الذي بنى في القرن الثامن عشر في وسط الميدان الصيني، وكذلك حصن آديليد الذي يطلق عليه العامة اسم القلعة وهو الوحيد المتبقي من أربعة حصون بريطانية أخرى كانت موجودة بالجزيرة وهو يتيح لك فرصة القاء نظرة على الجزيرة بأكملها من على سطح الجبال. وهناك مزار "بير ليفال" الذي يقع في مستهل شرق المدينة في منطقة "ستي كروس" و"بيير ليفال" يقال إنه استطاع أن يحول 67 ألف شخص إلى مورشيوس خلال سنوات حكمه الـ23 واليوم هو مدفون في المزار ووضع له تمثال هناك ويزوره السكان المحليون ليستمدون منه القوة ويتسابقون لمجرد لمسه.




كيوربيبي :

وهي تقع على أسفل نقطة بالنطاق المدني الذي يمتد قطريا على حدودها من «بورت لويس» ماراً «بيوباسن» و«روزهيل» و«كوتربرون» و«فاكواس» ثم «فينكس». وتعد كيوربيبي اليوم من أجمل المدن حيث معمارها الاستعماري العريق، وحدائقها العامة الخلابة، وأسواق خضرها الشهيرة اضافة إلى اجمل منظر بالجزيرة وهو «تروأوكسسيرف» ومزارع الشاي المنمقة.




ماهيبورغ:

جاءت تسميتها نسبة للحاكم الفرنسي «ماهي دو لابوردونياز». زيارة قصيرة إلى متحف المدينة تظهر لك ثراء الماضي التاريخي كونها كانت الميناء عند نزول الهولنديين على أرض الجزيرة لأول مرة، وصارت أول عاصمة لها بعد ذلك، ومسرح انتصارات أسطول نابليون على البريطانيين تلك الأحداث المنقوشة على قوس النصر في باريس


غراند باي :

وتدين بجمالها لنوعية مائها الزمردي الفاتن، وشواطئها التي لا تعرف طعم النوم، بالإضافة للأسواق الجميلة و المقاهي الممتدة على الساحل


قرية بامبلوسيس

يمكنك زيارة حدائق السير "سيووساجور رامجولام باتونيكال" وهي التي تعرف باسم حدائق "باتونيكال" الملكية التي أنشأها الحاكم ماهي دي لابوردونايس كحدائق للخضروات تمد منتجعه الخاص، وفي عام 1768 حولها الفرنسي بيير بوفوار لانتاج التوابل ثم أهملت حتى عام 1849 عندما استولى عليها البريطاني جيمس دولكان واعاد زراعتها بأشجار النخيل.
وهذا التاريخ البسيط يجعلها تستحق الزيارة في مورشيوس بالرغم من أن بها زهورا قليلة فاتنة منها زهور الليلك المائية التي تزرع في الأمازون وهي تتفتح زهوراً بيضاء في يوم وزهوراً حمراء في يوم آخر وهناك أيضاً أشجار البامبو الذهبية التي يستخرج منها اللبان أو "العلكة" وشجرة بوذا التي يعود تاريخها لـ200 عام وشجرة المسيح التي تشبه أوراقها الصليب، وأشجار الزنجبيل والسينامون والنتميج وبها عدد من الزهور البرية التي لا يمكنك أن تراها في أي مكان آخر بالجزيرة وبالمدينة أيضاً جاليري للفنون ومقبرة، وتقع قرية بامبلمويسيس على بعد 11 كيلومتراً شمال شرق بورت لويس.


موكا.. القلب الأكاديمي

على بعد 12 كيلومتراً من بورت لويس تقع مدينة موكا وعالمها يختلف كثيراً من العاصمة فهي القلب الأكاديمي لمورشيوس ما أن طبيعتها يغلب عليها الغابات الصغيرة والجبال المحيطة والمنازل الفاخرة، وبها جامعة "مورشيوس" ومعهد "المهاتما غاندي" الذي أنشئ ليحمي الثقافة الهندية لأهل مورشيوس وهو يضم المتحف الشعبي للهجرة الهندية، وبعض الآثار القليلة مثل المجوهرات التي كان يرتديها المهاجرون الهنود الأوائل وبعض الآلات الموسيقية وكتب وصكوك ملكية بيوت. وهناك أيضاً للمهتمين بالتاريخ "المعسكر آلي رديوت" وهو مبنى حكومي أقيم عام 1874 وتحول حالياً إلى قاعدة عسكرية أميركية ، ورغم أن المبنى نفسه لا يفتح للعامة إلا يومين في السنة في شهري مارس (اذار) وأكتوبر (تشرين الاول) إلا أنها حدائق تستحق الزيارة ويسمح بزيارتها في أي وقت . وهناك مبنى "أيركوهاوس" الذي تحول الى متحف عام 1986 وقد أنشئ عام 1830 كمعسكر حكومي ومن داخله يضم الآلات الموسيقية والأعمال الفنية والخرائط القديمة وبعض الأثاث المنزلي الهندي والصيني.


فليك إن فلاك

تقع في الجزء الغربي من الجزيرة و تحتوي على مجموعة صغيرة من الأسواق و تتميز بشواطئها الجميلة و وجود عدد كبير من الفنادق المشهورة مثل الهيلتون و الشوقار بيتش ريسورت و دينا روبين و الأوبوري





أسئلة شائعة عن موريشوس

هل تصلح موريشوس لشهر العسل؟


بالطبع، فالجزيرة هادئة و طبيعتها رائعة و شعبها طيب مبتسم، و منتجعاتها جميلة و فيها كل سبل الراحة و الاستجمام.... و هذا ما يحتاجه المتزوجون الجدد.
هل البلد آمن؟
نعم، فكما ذكرت أن الشعب طيب و مسالم كما يتواجد رجال الأمن في كل مكان، و تعتبر الجزيرة هي الآمن من بين الجزر و الدول المجاورة.
ما هو افضل وقت لزيارة الجزيرة؟
لكل فصل من فصول السنة ميزة... ففي وقت الشتاء عندهم (يونيو إلى أغسطس) تنخفض درجة الحرارة إلى البرودة ليلا مع اعتدالها نهارا و تساقط الأمطار و فصل الصيف (ديسمبر إلى مارس) ترتفع درجة الحرارة (35 درجة كحد أقصى) مع اعتدال الطقس ليلا مع الرطوبة... و يتميز هذا الفصل بالأعاصير و الأمطار و لا انصح زيارة الجزيرة في هذا الوقت. انسب وقت لزيارة الجزيرة في نظري هو فصل الربيع من شهر سبتمبر إلى نوفمبر فدرجة الحرارة تتراوح بين 18 و 28 درجة، و الأمطار تكاد تنعدم في هذا الفصل، و لا توجد أعاصير و لا رطوبة. و هذا هو الفصل الأنسب للسباحة و الأنشطة البحرية الأخرى مثل الغطس و التزلج على الماء و ركوب القوارب الشراعية و غيرها.
ما هي المدة المقترحة لقضائها في الجزيرة؟
تعتمد على ميول الشخص في نوعية الأماكن السياحية المختارة فهناك الشواطئ و الرحلات البحرية و الجبال و الحدائق و المتاحف والاسواق و غيرها الكثير من الأنشطة السياحية. و إذا فرضنا أن السائح يرغب في زيارة كل الأماكن السياحية فقد يحتاج إلى أسبوعين أو اكثر لكن اقترح قضاء 8 إلى 10 أيام حتى تغطي معظم الأماكن السياحية بجدول مريح
ما هي افضل الفنادق؟
يوجد اكثر من 50 منتجع و فندق في هذه الجزيرة... كلها مطلة على البحر وتتنوع هذه المنتجعات من حيث الفخامة و الخدمات المقدمة و الأسعار فهي تناسب جميع الميزانيات... من ميسوري الحال إلى محدودي الدخل
هل هناك نظرة استغراب أو استنكار للحجاب أو النقاب؟
لا توجد نظرة استغراب بالنسبة للحجاب ، لأن المسلمين من أهل الجزيرة يرتدونه فهو ليس بالمنظر الغير مألوف لديهم .
ايهم افضل لسياحة الجزر: المالديف أم سيشل أم موريشوس؟
موريشوس هي الأفضل، لأنها ليست فقط بحر و رمال و شعب مرجانية، بل هناك الطبيعة الخضراء و الجبال الشاهقة و الحدائق الغناء و الكثير من النشاطات السياحية.

















حالة الطقس

كل أوقات السنة تعتبر مواعيد مناسبة للزيارة باستثناء موسم أعياد الميلاد وفترة مواسم الأمطار

وموريشس فيها فصلين فقط.....صيف وشتاء

وبالنسبة للسياحة فمورشيوس في العادة لا تعرف المواسم الرائجة وغير الرائجة

الصيف يبدأ من نوفمبر وينتهي في أيار / مايو

ودرجة الحرارة تتراوح ما بين 25 و 33 درجة مئوية

مع ارتفاع ملحوظ في الرطوبة والأمطار والرياح خاصة في كانون الثاني / يناير الى مارس اذار وهي الفترة التي لا ينصح السفر بها للجزيرة

الشتاء يبدأ من أيار / مايو وينتهي في اكتوبر تشرين الاول.

الشتاء عموما معتدل الحرارة واقل رطوبة مع درجات حرارة تتراوح بين 24 درجة مئوية في المناطق الساحلية إلى 19 درجة في الهضاب.



السطر الرابع يظهر وبوضوح معدل تساقط الأمطار.

ـــــــــــــــــــــــــ توقيع العضو ـــــــــــــــــــــــــ
إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السياحة في جزيرة الرومانسية موريشوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب وصبايا ذي قار :: القسم العام-General section :: منتدى السياحة والسفر-
انتقل الى: